طرق الحصول على منزل لامع ونظيف

طرق الحصول على منزل لامع ونظيف

طرق الحصول على منزل لامع ونظيف إن مهمة تنظيف المنزل من الأمور الأعمال اليومية التي تقوم بها ربة المنزل، حيث إن عملية تنظيف غرف المنزل بأكملها أمر شاق ومتعب جداً لأي سيدة مع وخاصة في حالة أطفال، ولكن مع وجود الأجهزة الكهربائية الحديثة التي سرعت مع عملية التنظيف أصبح الأمر سهل جداً على ربة المنزل، لكن هناك بعض الطرق التي لو قمتي بها سوف يساعدك كثير في إنجاز أعمال التنظيف بشكل سهل ومريح للغاية، حيث سوف توفر الكثير من الوقت لنفسك، وفي هذا المقال سوق أقدم لك سيدتي طرق الحصول على منزل لامع ونظيف.

طرق الحصول على منزل لامع ونظيف

ترغب كل سيدة وربة منزل بالحصول على منزل لامع ونظيف لفترات طويلة، فهذا أمر لا شك فيه، لذلك أعددنا هذا المقال لكي خصيصا لمساعدتك ببعض الطرق التي تساعد في الحصول على منزل لامع ونظيف، وهذه طرق الحصول على منزل لامع ونظيف:

 التنظيف اليومي

  • قيامك بتنظيف المنزل أول بأول،  يسهل عملية التنظيف ويجعل منزلك لامعا ونظيفا طول الوقت.

التخلص من الفوضى

  • لا تتركي الأشياء التي لا تحتاجين  إليها حيث؛  إنها تسبب في حدوث فوضى بالمكان بالإضافة أنها مصدر لنمو الحشرات وانبعاث الروائح الكريهة.

تنظيف الحمام والمطبخ

  • لا شك في  أن الحمام والمطبخ أكثر أماكن بالمنزل تحتاج إلى تنظيف يومي، قومي بتخصيص وقت لترتيب خزانات المطبخ لأن ذلك يسهل الكثير من الوقت في البحث عن الأدوات التي تحتاجين إليها أثناء إعداد الطعام.
  • قومي بتنظيف الحمام كل يوم وعقميه جيداً لأن مصدرا للبكتريا والجراثيم لذلك يعد عملية تنظيفه يوميا أمرا مهما جداً، قومي أيضاً بتعطيره بصفة مستمرة.

خصصي مكان لوضع الأحذية

  • لا شك أن الحذاء مصدر لنقل الجراثيم داخل المنزل، عند دخول المنزل بالحذاء فهذا يسبب انتشار الأمراض والعدوى، لذلك خصصي مكان بالمنزل لوضع الأحذية في هذا المكان.

نصائح للحصول على منزل لامع ونظيف

  1. كل سيدة تسعى للحصول على منزل نظيف ولامع، إليك هذه النصائح التي تجعل عملية التنظيف أسهل وأسرع:
    قومي بتنظيف النوافذ الأبواب من التربة بشكل يومي، حتى تحافظي على لمعانها باستمرار.
  2. أمسحي الأرضيات بصفة مستمرة، و استخدمي المكنسة الكهربائية في عملية تنظيف الأرضيات حتى لتوفير الوقت والجهد في التنظيف.
  3. استخدمي فرشاة الأسنان في تنظيف الأماكن الصعبة التي يصعب الوصول إليا بالمكنسة أو بمنشفة البلاط، مثل الأماكن الصعبة التي توجد بحوض المطبخ  والحمام والبانيو.
  4. احرصي على تنظيف المكان الذي تتناول فيه الطعام بعد الانتهاء من تناول الطعام حتى،  يصبح المكان أكثر نظافة.

كيفية تعطير المنزل

هناك طرق كثيرة ممكن أن تفعليها لكي تحصلي على منزل لامع ونظيف وهي

  • يمكنك استخدام زيوت عطرية، مع استخدام المعطرات التي تعطي روائح تدوم لفترات طويلة، حيث ذلك يجعل منزل ذات رائحة جذابة طول الوقت.
  • استخدمي الشموع المعطرة في عملية تعطير المنزل فهي لها رائحة قوية وجذابة وتدوم لفترة طويلة.

كيفية تنظيف المنزل

  • عندتنظيف المنزل قومي بالكنس أولا ثم المسح، لأن هذا يجعلك تتخلصين من الأتربة التي تتواجد على السجاد والأرضيات وهذا يساعد في عملية التنظيف بسهولة، بإضافة إلى أنة يجعل أسح الأرضيات أثر لامعاً.
  • استخدمي الأجهزة الكهربائية باستمرار في التنظيف، فهي تقلل الوقت والجهد المبذول في التنظيف
    غسل أطباق الطعام مباشرة بعد الانتهاء من الطعام، حتى لا تتراكم بالحوض.

طرق ترتيب المنزل

  1. قومي بتركيب أرفف على حوائط الغرف، فهي تساعد في ترتيب الغرفة حيث يمكنك وضع الأشياء الصغيرة التي تحتاجين إليها يوما في سوف تكون في متناول يدك.
  2. اهتمي بتنظيم غرفة الاستقبال دائمًا، ولا تتركين كراكيب بها
  3. استغلي جميع  المساحات الموجودة بالمنزل من خلال أدوات التنظيم الصغيرة، كمنظم الحقائب والأحذية والملابس.

بعد قراءة هذا المقال سوف يكون تنظيف المنزل أمرا سهلا بالنسبة لكل سيده، وذلك من خلال تحدثنا عن طرق الحصول على منزل لامع ونظيف

اخرى