تعقيم خزانات المياه بالكلور

تعقيم خزانات المياه بالكلور

تعقيم خزانات المياه بالكلور إن تعقيم خزانات المياه بالكلور من الأشياء المهمة التي يجب اتباعها بشكل مستمر للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك، حيث إن معالجة مياه الشرب وتطهيرها من الفيروسات والميكروبات التي تتواجد بخزانات المياه هي أمر  ضروري للحماية من الكثير من الأمراض التي تسببها المياه الملوثة، مثل أمراض الكبد، والكلى، والأمراض المسرطنة، لذلك قررنا أن يكون حديثنا في هذا المقال عن ضرورة تعقيم خزانات المياه بالكلور للتوعية عن أهمية تنظيف الخزانات وتعقيمها.

ما هي أهمية تعقيم خزانات المياه بالكلور؟

  • لا نستطيع أن ننكر مدى خطورة تلوث المياه الموجودة داخل خزانات الخاص بمياه الشرب، حيث يوجد داخل الخزانات العديد من الأوساخ والرواسب والجراثيم التي تلوث المياه وتسبب في الإصابة بالأمراض، لذلك يجب عليك أن تحافظ على نظافة خزانات الشرب باستمرار لما لها من اهمية كبرى.
  • تعتبر عملية تنظيف الخزانات بالكلور أمرا ضروريا جداً للقضاء على جميع الكائنات الدقيقة التي تتواجد داخل خزانات الشرب، عملية تنظيف خزانات مياه الشرب تحميك أن وأسرتك من التعرض للأمراض التي تسببها المياه الملوثة.

خطوات تعقيم خزانات مياه الشرب بالكلور

إن عملية تعقيم خزانات المياه بالكلور أمر مهم للغاية، لذلك أقدم لك هذه الخطوات التي يجب القيام بها أثناء عملية التعقيم. 

  1. أولا قم بتفريغ المياه التي توجد داخل الخزان، مع ترك حوالي 10 سم من المياه داخل الخزان.
  2. قم بغسل جوانب الخزان جيداً واتبع طريقة الفرك حتى تحصل على نتيجة جيدة،  وتزيل جميع الرواسب المتعلقة على جوانب الخزان.
  3. بعد عملية غسل الخزان قم بصرف المياه من المكان المخصص لذلك، ثم قم بشطف الخزان جيداً مع استعمال مياه نظيفة في عملية الشطف.
  4. قم بوضع الكلور بالخزان بكمية مناسبة  يمكنك وضع حوالي 15 مل من الكلور لكل 200 لتر من المياه، ويترك لمدة 90 دقيقة، حتى تتم عملية تطهير الخزان من الميكروبات أو الرواسب المتبقية.
  5. جفف الخزان جيداً باستخدام قطعة قماش نظيفة، أترك صنابير المياه بمنزلك مفتوحة لمدة ربع ساعة حتى تتخلص من المياه الملوثة التي تتراكم في مواسير المياه.

تنظيف الخزان بالكلور

  • إن تعقيم خزانات المياه بالكلور مهمه جداً للحفاظ على الصحة، وكذلك يعمل الكلور على قتل الميكروبات والجراثيم المتراكمة بالخزانات، عليك اختيار أنواع كلور جيدة لا تسبب ضرر أو تلف للخزان أو تأكل، اختار نوع آمن وغير مضر بالصحة ولا يؤثر على المياه من حيث طعمها ولونها.
  • استعمال الكلور أثناء تنظيف الخزانات حيث يعتبر الكلور مطهر فعال في القضاء على الميكروبات والجراثيم والفيروسات التي توجد في المياه

أفضل شركة تعقيم خزانات المياه بالكلور

  • يوجد العديد من الشركات المتخصصة وتعقيم خزانات المياه بالكلور، يمكنك الاستعانة بها عندما تريد تعقيم خزانات المياه بالكلور، حيث تستخدم الشركة أفضل أنواع الكلور التي تحافظ على صحتك وصحة أولادك، كما لا تسبب تغير في طعم المياه أو لونها.
  • تمتلك الشركة كافة المعدات والأدوات التي تستخدمها في عمليات تعقيم خزانات المياه بالكلور، والتي تساعد في إنجاز المهمة الموكلة بها الشركة في أسرع وقت وبدقة وبكفاءة عالية، حيث تقدم الشركة كل هذه الخدمات بأقل سعر.

نصائح تساعدك في تعقيم خزانات المياه بالكلور

ولآن صحتك وصحة أسرتك تهمنا أردت أن أقدم لك هذه النصائح لكي تساعدك في تعقيم خزانات المياه بالكلور

  1. اختار نوع جيد من الخزانات لا تتراكم فيه الرواسب والاتساخات بسرعة.
  2. يجب أن يكون تعمل على عزل الخزانات حتى تحمي المياه من التلوث أو تراكم الجراثيم بها.
  3. يجب عمل صيانة بصفة دورية لحماية الخزانات من تراكم البكتريا.
  4. يجب أن يكون المكان الذي ستركب الخزان به يكون جيد التهوية بعيدا عن ضوء الشم

في الختام أؤكد على أهمية تعقيم خزانات المياه بالكلور للحفاظ على صحتك من التعرض للأمراض.

اخرى