شركة كشف تسربات المياه بالرياض

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

شركة كشف تسربات المياه بالرياض تتيح باحترافية كل الحلول الفعالة والسريعة التي تضمن تقليل المخاطر الناتجة عن تهريب المياه للحد الأدنى لها، وذلك لأن مؤسسة انجاز وحدها من استطاعت التكيف مع التقنيات المتطورة للكشف الدقيق عن كل مناطق التسريب بدون اللجوء نهائياً إلى التكسير والحفر وبهذا توفر ما يزيد عن 40% من التكلفة المعتادة، ونتعرف بالأسطر التالية على آلية الكشف ومزايا شركتنا الاحترافية.

افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

  • أظهرت الكثير من التقارير الأخيرة أن المملكة حالياً تعاني من استنزاف واضح في موارد المياه، حيث إن هنالك نحو 12 مليار مكعب من المياه يتم إهداره سنوياً بسبب مشاكل التسربات غير المحلولة.
  • لذلك كانت هنالك الكثير من التوعية بأهمية الوقاية المبكرة من مخاطر التسربات، ويأتي الحل المثالي من خلال مؤسسة انجاز التي سعت نحو توفير خدماتها إلى كل سكان الرياض.
  • وأظهرت اهتمام أكبر في اتباع أحدث التقنيات والأساليب التي لها الأفضلية في تحديد نقاط التسريب سواء في المواسير أو الخزانات والأرضيات والمسابح وكل مكان يتصل بالمياه.
  • واستعدت لذلك من خلال تدريب بعض أكفأ الخبرات والكوادر الفنية التي تضم المهندسين والفنيين الأمهر في استعمال الأجهزة الحديث للكشف عن التسريبات المائية.
  • ناهيك على تنوع خدمات الشركة ما بين الكشف عن التسريب وتوفر الحلول السريعة لمعالجة مكان التسريب بالشكل الأمثل مع الضمانات الحقيقة على كل خدماتنا.
شركات كشف تسربات المياه بالرياض

شركات كشف تسربات المياه بالرياض

اسباب تسربات المياه بالرياض

منذ أن التسربات قد تقع في أي مكان له ارتباط مباشر أو غير مباشر بالمياه، تجد لذلك أن أسباب حدوث تلك التسربات باتت أكثر تنوعاً والتي تضمنت كلاً مما يلي:

  1. إذا لم يسلط أصحاب المنازل المزيد من الاهتمام على صيانة إمدادات ووصلات السباكة بصورة دورية.
  2. إذا تم تركيب الخزانات منذ البداية بصورة غير سليمة أدت إلى ضعف الروابط بين المواسير ووصلات السباكة وهو أمر شائع الحدوث في الخزانات العلوية.
  3. كما يمكن أن يكون الصدأ وتآكل المواسير الداخلية الناتج عن عامل التقادم وانتهاء العمر الافتراضي من أبرز أسباب تلك التسربات.
  4. إذا استخدمت أي مواسير أو تمديدات صرف صحي رديئة أو غير متطابقة مع المواصفات القياسية منذ البداية.
  5. تواجد مشاكل انسداد البالوعات وخطوط الصرف الصحي قد ترفع من ضغط وقوة المياه فيما يزيد من معدل حدوث التسربات والطفح.
  6. اختيار عمال سباكة قليلي الخبرة والكفاءة في تركيب منظومة السباكة أو وضع الخطط الهندسية التي لابد من وضعها من طرف مهندسي محترفين.
  7. إن لم تقم بأياً من أعمال العزل المائي المطلوبة سواء للجدران أو الأرضيات وللخزانات فيما يتسبب بحدوث التسربات.

أنواع تسربات المياه في الرياض

تسريب أو تهريب المياه يشير إلى الخروج غير الطبيعي لتلك المياه من أماكنها أو مسارها الأساسي سواء في المواسير أو الحنفيات أو بالمسابح والخزانات.لكن تتفاوت درجة الخطورة المتوقعة لتلك التسربات حسب حالتها ومكان حدوثها وإلى أي نوع من أنواع التسربات يتم تصنيفها.مع العلم أن شركة كشف تسربات المياه بالرياض توضح أن تلك التسربات يتم فحصها ومعاينتها لتقسم إلى أحد النوعين التاليين:

تسربات ظاهرة:-

  • هو نحو من الخلل الذي يظهر بشكل واضح في وصلات السباكة البارزة مثل الحنفيات والأحواض والسخانات والمكيفات.
  • بالتالي من السهل ملاحظته بصورة واضحة مع التساقط المتكرر لقطرات المياه الذي يحدث أصوات ملحوظة.
  • لذلك هذا النوع يصنف بأنه متوسط أو منخفض الخطورة؛ حيث يمكن معالجته بسهولة من خلال استبدال الوصلات التالفة.

تسربات مخفية:-

  • يمكن أن يقال عنها أن تسربات باطنية لا يمكن ملاحظتها أو اكتشافها بصورة مبكرة؛ إذ أن التسريب بالعادة يحدث في أماكن مخفية عن العين إما خلف الجدران أو أسفل الأرضيات وبالأسقف.
  • كذلك قد تحدث التسربات بالمسابح والخزانات وفي المواسير، ولهذا يصعب اكتشاف مكانها أو تقدير كمية المياه المتسربة.
  • كل هذا يرفع من معدل الخطورة الذي تكون عليه هذا النوع من التسربات والتي تؤدي إلى تشوهات واضحة في الجدران مع تساقط بالدهانات وصولاً إلى خطر يهدد بانهيار المباني.

مميزات افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

مؤسسة إنجاز هي الشركة الأمثل التي تراعي تقديم أعلى أداء يمكن أن تكون عليها خدماتها في الكشف عن تهريب المياه، وكل هذا يرجع إلى تعدد المميزات الإيجابية التي تخدم رغبات العملاء في الخدمة الاحترافية التي نقدمها، وتتمثل أبرز تلك المميزات في التالي:

  1. توفر شركة كشف تسربات المياه بالرياض الطاقم الأمهر من المهندسين و الفنيين من ذوي الخبرات والإمكانيات في التعامل مع كل أشكال التسربات سواء خلال الكشف عنها أو عند إصلاحها.
  2. نضمن لعملائنا عدم الحاجة إلى الحفر والتكسير المتكرر خلال البحث عن مواضع التسرب، وهذا لأننا قادرون باحترافية على تحديد نقطة وموضع تهريب المياه بمنتهى الدقة وبأقل نسبة ممكنة لحدوث الأخطاء التي لن تتجاوز 1%.
  3. الأجهزة الحديثة ومعدات الكشف المتطورة لدينا هي الأكثر فعالية حيث نستوردها حرصاً على فعاليتها ودقتها.
  4. نعالج التسريبات بأفضل الطرق سواء باعتماد اللحام أو العزل أو من خلال تغيير المواسير التالفة والصدأة.
  5. نلتزم بخدمتك دون انقطاع على مدار 24 ساعة حرصاً على معالجة الحالات الطارئة التي تزداد خلالها كمية المياه المتسربة أو الأثار السلبية المترتبة عليها.
  6. نمنحك ضمانات تمتد من شهر إلى عام أو أكثر حسب نوع التسريب وطريقة إصلاحه ومعالجته التي تم اعتمادها من الشركة.

اقرا ايضا: شركة كشف تسربات المياه بالدمام

خدمات شركة كشف تسربات المياه بالرياض

بالرجوع إلى أن التسربات غير محددة في مكان بعينه؛ ترى أن هذا أدى إلى تنوع خدمات مؤسسة إنجاز بشكل كافي لتغطية كل أشكال وأنواع التسربات التي تحدث أياً كان مكانها، ومن بين الخدمات التي نقدمها إليك كلاً من:

كشف تسربات المواسير بالرياض

  • من الشائع حدوث هذا النوع من التسربات نظراً إلى الضغط اليومي المار في أنابيب المياه الرئيسية أو منظومة الصرف الصحي.
  • بالتالي كلما زاد الضغط في ظل تركيب مواسير رديئة أو تعرضت للصدأ ارتفعت نسب حدوث التسريبات المائية بشكل كبير.
  • علاوة على أن التسرب لهذا النوع قد يحدث من باب الخطأ خلال تجديد وترميم المنزل؛ بالتالي قد يحدث شرخ وتصدع غير مقصود في المواسير تتسرب منه المياه بكميات متوسطة إلى كبيرة.
  • وفي سبيل كشف هذا النوع يتم الاعتماد على الفحص الدقيق لأكثر من مرة باستعمال الأجهزة المناسبة مثل جهاز الرؤية الحرارية وجهاز أكوافون الذي يعمل بتقنية الضغط.
  • بالتالي يمكن للفني من خلال مراجعة كل القراءات تحديد نقطة التسريب المخفية بالمواسير التي قد تكون أسفل الأرضيات والجدران فيما يقلل من الحاجة إلى التكسير والحفر وإزالة الأرضيات.
  • أي بذلك تقل التكاليف المادية عما هي عليه عند الحاجة إلى ترميم المناطق بعد التكسير، وهذا لأن التكسير يتم في منطقة واحدة لا غير يتم من خلالها علاج المشكلة بالشكل الأمثل.

كشف تسربات الحمامات بالرياض

  • إذا حدث أي تسريب في الحمام فإن الأمر يرتبط بالكثير الأسباب المختلفة من أبرزها صدأ المواسير أو انسداد المجاري أو بسبب استعمال خامات رديئة من مواد السباكة والوصلات المختلفة.
  • كما إن عدم الاهتمام بضبط ميل واتجاه المياه بالحمامات يرفع من معدل تراكم المياه في بقعة معينة والتي تتسبب في ضعف بالأرضيات يمكن أن تتسرب منه المياه إلى الطابق السفلي.
  • لذلك لحل هذا النوع من المشاكل تهتم مؤسسة انجاز بإصلاح كل منظومة السباكة عبر تجديدها بالكامل حسب رغبة العميل وما يراه الخبراء مناسباً على الطرف الآخر.
  • ونوفر بعض أفضل خامات المواسير وأعلاها جودة سواء من البلاستيك أو مواسير PVC الجديدة والتي لكلاً منهما فترة ضمان طويلة تزيد عن 15 عاماً.
  • علاوة على توفير حلول أفضل من خلال عزل الجدران والأرضيات بالحمامات وطلاء المواسير بالعوازل الواقية التي تقلل من حدوث التسربات.

كشف تسربات الخزانات بالرياض

  • لا يمكن أن نستثني الخزانات من مشاكل التسريبات بسبب العلاقة الوثيقة بين أسباب التسريب والتي يكثر حدوثها في الخزانات العلوية منها أو الأرضية.
  • حيث قد تتسبب تلك التسربات في نقص منسوب الماء بشكل كبير؛ وبهذا تهدر أموال طائلة على فواتير المياه المدفوعة دون الاستفادة الفعلية من تلك المياه.
  • بالإضافة إلى نقطة التسرب نفسها في الخزان التي تكون في شكل شرخ أو ثقب قد تكون مدخل للجراثيم والأوساخ التي من شأنها أن تتسبب في تلوث للمياه بتلك الخزانات.
  • بذلك لن تكون المياه ملائمة للاستعمال اليومي الآدمي؛ كما ستحتاج إلى تنظيف الخزان بسبب سرعة تراكم الأوساخ والفطريات بصورة أكبر من المعتاد.
  • كل تلك مشاكل يمكن معالجتها باتصالك على شركة كشف تسربات المياه بالرياض التي تهتم بتنظيف الخزان أولاً ثم البحث عن نقاط التسرب للبدء في لحامها بعازل الأيبوكسي أو السيلكا الآمن الذي يتم إضافته إلى منطقة الشروخ.

اجهزة كشف تسربات المياه بالرياض

بسبب ارتفاع معدلات التسربات مؤخراً كان لابد من اللجوء إلى حلول مضمونة وسريعة لها القدرة على كشف تهريب المياه بدون اللجوء المتواصل إلى التكسر والحفر بالجدران والأرضيات.وبالفعل مع التطورات التكنولوجية الأخيرة ظهرت الكثير من الأجهزة القوية التي تقوم فكرتها على أسس علمية في تحديد كل نقاط التسربات المخفية. وتمثلت أهم تلك الأجهزة وأكثرها استخداماً من قبل المحترفين في شركة كشف تسربات المياه بالرياض على النحو التالي:

أجهزة الرؤية الحرارية:-

  • من أقدم الأجهزة التي ما زلت تستخدم حتى يومنا هذا بالأغلبية العظمى من مهام الكشف المبدئي عن التسربات التي نقوم بتنفيذها.
  • حيث إنها تعتمد على التقاط صور حرارية الأشعة فوق البنفسجية أو تحت الحمراء عن كل المناطق المخفية لمنظومة المياه أو شبكات الصرف الصحي.
  • بالتالي من السهل التعرف على أي تسريب؛ علماً بأن نتائج تلك الأجهزة ليست دقيقة بالكامل ولهذا يتم دعمها باستعمال أجهزة أدق للتأكد من صحة النتائج.

جهاز اكوافون:-

  • يصنف بأنه الجهاز الأشهر والذي يتم اعتماد نتائجه بدقة تتجاوز 97% خلال كشف التسربات المخفية في المواسير والأنابيب.
  • حيث يعتمد على الضغط الغازي الذي يتم ضخه بأحد فوهات المواسير ويكون للأكسجين أو الهيدروجين.
  • بالتالي من خلال مرور الغاز بالمواسير يسهل تتبع حركته من خلال المؤشرات المتغيرة التي تظهر في الجهاز الذي يستخدمه الفني، وفي مكان التسرب تتغير تلك المؤشرات بشكل ملحوظ.

جهاز Variotec 460:

  • هو الأخر من أجهزة التتبع التي تعمل بالاعتماد على التغيرات في الضغط الغازي المار بالمواسير.
  • غير أنها الأفضل بالأماكن المفتوحة أو المليئة بالضوضاء؛ حيث إن تردداته أعلى من أي جهاز أخرى فيما يجعل من السهل تحديد مناطق التسريب من خلال التغيرات في قراءة الغاز المار بالمواسير ويكون بتلك الحالة خليط من النيتروجين مع الهيدروجين.

أجهزة الذبابات الصوتية (فوق السمعية):

  • هنالك العديد من الأجهزة المتوافرة لدى شركة كشف تسربات المياه بالرياض والتي تعتمد على نفس فكرة العمل والتي ترتكز على تتبع التغيرات في الأصوات الحساسة لحركة المياه المارة في المواسير.
  • غير أن تلك الأجهزة قادرة على تتبع التغيرات العميقة لكل أنواع خطوط المياه المدفونة على عمق يصل إلى 6 متر تحت الأرض.

خطوات عمل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

بفضل امتلاك كل المعدات والأجهزة ومع العمالة الماهرة بالمؤهلات العالية يسر شركة كشف تسربات المياه بالرياض تنفيذ كل المهام المطلوبة من خلال اتباع التالي من خطوات:

  1. يمكنك الاتصال على الخط المتاح لخدمتك لتبدأ في الحجز عن موعد يصلك الخبراء به حتى إن كان في نفس اليوم أو خلال ساعة من اتصالك ستجدنا الأسرع في خدمتك.
  2. بوصول المختصين يتم أولاً وضع خطة لمنظومة المواسير بالكامل سواء كانت تحت الأرض أو خلف الجدران باستعمال الأجهزة فوق الصوتية مثل جهاز TX-3 الذي يتم ضبطه على تردد 512 هيرتز.
  3. بعد التحديد الدقيق لشبكة المواسير يتم الانتقال إلى خطوة الكشف المبدئي عن التسربات التي نعتمد خلالها على الكاميرا الحرارية التي تظهر خلالها التسربات بألوان مختلفة.
  4. للتأكيد على مكان ونقطة التسرب يتم غلق محابس المياه الرئيسية بالمنزل لبدء استعمال جهاز الأكوافون فون أو غيره من أجهزة التتبع الغازي.
  5. حيث يتم ضخ الغاز من أحد الفوهات ليتم تتبعه بعناية علماً بأنه يتسرب بوضوح أمام شاشة الجهاز في مكان التسرب الدقيق.
  6. يبدأ تالياً العمال في الحفر بالنقطة المحددة لمعالجة التسرب للبدء في إصلاحه عبر لحام المأسورة التالفة أو تركيب وصلة جديدة.

اسعار شركة كشف تسربات المياه بالرياض

  • كل الأعمال التي يتم إسنادها إلينا في الكشف عن التسربات يتم بذل الجهد الأقصى للتأكد من أنها تتم بالشكل المثالي.
  • لذلك يثق العملاء دائماً في جودة الخدمات التي نقدمها سواء في الكشف عن التسربات أو في تنفيذ غيرها من الخدمات مثل العزل المائي والحراري أو صيانة مواسير السباكة وغيرها من الخدمات الأخرى.
  • لكن ما يجعل من مؤسسة انجاز أكثر تميزاً هو أسعار خدماتها التي تعد الأقل تكلفة بين كل الشركات التنافسية الأخرى في المملكة.
  • حيث تحصل باستمرار على فرصتك لتوفير 20% أو أكثر من فاتورة الخدمة بفضل عروض وتخفيضات الشركة التي نتيقن من حصول العملاء الجدد والحاليين عليها كل موسم.
افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

نصائح شركة كشف تسربات المياه بالرياض

إذا كان يهمك حماية منزلك من مخاطر التسربات المائية لتتجنب كل الآثار الناتجة عنها، يمكنك الاهتمام باتباع كلاً من النصائح والإرشادات التالية:

  1. كن حريص على اللجوء دائماً إلى الفنيين الخبراء والمختصين وحدهم لعلاج مشاكل التسربات؛ ولا تلجأ مطلقاً لأي عمالة عادية لتقديم حلول مؤقتة لا غير.
  2. من أفضل الطرق الأساسية التي ترفع من العمر الافتراضي للبناء وتعزز من حمايته هي إجراء بعمليات العزل المناسبة التي تؤخر أو تقلل من حدوث التسربات المائية بنسبة كبيرة.
  3. إذا حدث إن استعمت يوماً إلى أصوات للتسرب المائي أو ظهرت العلامات واضحة على الجدران والأسقف اتصل بالشركة المختصة على الفور دون تأخير.
  4. منذ بداية إنشاء وتركيب وصلات السباكة تأكد من اختيار الخامات الأعلى في الجودة لتحمل ضغط المياه المتزايد بها.
  5. والأهم هو الحرص مرة كل 3 أو 6 أشهر على الاتصال بمؤسسة انجاز لتنفيذ مهمة الفحص الدوري عن التسربات لأنها وسيلة مبكرة لحل المشكلة فور اكتشافها.

رقم مؤسسة انجاز افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

تمنحك شركة كشف تسربات المياه بالرياض خدماتها بشكل مثالي مع ضمانات حتى 5 سنوات وأكثر ويمكنك دائماً الاستفسار عن مزايا خدماتنا باتصال سريع على الأرقام المتوفرة أمامك، كما يمكنك ترك تعليق أو رسالة على الواتساب لنقوم بالرد في أسرع وقت ممكن.

خدمات الصيانة المنزلية اخرى